بحث

الأحد، 25 ديسمبر 2011

دراسة بريطانية حديثة || شعر الجسد الكثيف مفيد


كشفت دراسة بريطانية حديثة أنه شعر الجسد مفيد، فمن يكثف لديهم الشعر هم الأفضل في اكتشاف حشرات “بق الفراش” التي تتغذى على الدم خصوصاً أثناء النوم.
وقال الباحث المسؤول عن الدراسة مايكل سيفا جوثي “قدمت فريقاً للبحث من أجل فهم بيولوجيا الحشرات التي تتغذى على الدم، هدفنا إيجاد طرق للسيطرة على هذه الحشرات بشكل فعال وبالتالي منع انتشار الأمراض عبرها”.
وقام الباحثون القائمون على الدراسة بحلق بقعة من الشعر على أذرع المبحوثين، وراقبوا بعدها المدة التي استغرقها المتطوعون لاكتشاف حشرات “بق الفراش” التي وضعت على أذرعهم، والوقت الذي استغرقته هذه الحشرات لإيجاد مكان تتغذى منه.
ووجد العلماء أن شعر الجسد يساعد الأشخاص بشكل ملحوظ على اكتشاف “بق الفراش”، وتبيّن أن المشاركين أحسوا بـ “البق”، في المناطق التي يتواجد فيها شعر على الذراع بشكل أسرع من المناطق المحلوقة.
وظهر أيضاً أن الشعر الذي غالباً ما يشتكي الناس منه ويعملون على إزالته ويبتدعون أحدث الوسائل لهذه الغاية، يطيل فترة إيجاد الحشرات لمكان تتغذى منه، ربما لأنه يعيق تحركها.
وبدأ أن الرجال أفضل في اكتشاف الحشرات، لأن لديهن بشكل عام كثافة شعر أكثر على أجسامهم بسبب إرتفاع معدلات هرمون الذكورة “تستوستيرون”.
وتوقع العلماء بأن النساء في ماضينا التطوري فضّلن الرجال الذين لديهم كثافة شعر أكثر، إذ كان يقل لديهم هذا النوع من الحشرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أعجبني